حي الجنينة
حي الجنينة يقع شرق مدينة رفح يحدها من شمال منطقه مصبح وخربة العدس وجنوبا حي السلام ومنطقه البرازيل وهو من اكبر الاحياء فيها وأكثرها حيويه .
تبلغ مساحتها ما يقارب 1750 دونم و كثافتها السكانية ما يقارب 13038 نسمة . منطقة حيوية تحتوي علي مباني ومنتزهات وجامعه القدس المفتوحه فرع رفح والعديد من المساجد والمقبره الشرقيه تعتبر اكبر مقبره في محافظه رفح وتحتوي علي شارع جورج الذي يعتبر ممرا تجاريا للشاحنات القادمة من معبر كرم أبو سالم شرق رفح .
ويتميز حي الجنينة بانتشار العمارات والأبراج السكنية حيث نسبة كبيرة من سكان الحي هم من الموظفين ويسكنون شققا بالايجار . تنتشر في الحي المحلات التجارية المتنوعة تلبية لاحتياجات العدد الكبير من السكان .
ويتميز الحي بالتخطيط الحضري الجيد ، والشبكة المرورية الجيدة ، هناك تنوع ثقافي كبير في الحي حيث تضم أطيافا مختلفة منهم ( الحضر والفلاحين وأهل البادية ) فهي خليط ما بين الحضري والريفي .
موقع الحي يعطيه أهمية كبيرة حيث يقع بين شرق رفح ووسطها . المناطق الشرقية والشمالية منها يعمل بعض سكانها بالزراعة . تنتشر عدد من المصانع الصغيرة في الحي والمخازن التجارية ( البركسات للتخزين )

معرض الصور

عدد الزوار اليوم :
1104