جمعية المواصي التعاونية الزراعية

   


 
رؤية الجمعية :

تطمح جمعية المواصي التعاونية في بناء مجتمع محلي امنا غذائيا وبيئيا واجتماعيا يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين على اسس من العدالة الاجتماعية .
رسالة الجمعية :

كذلك تسعى الجمعية لتحقيق رؤيتها من خلال الرسالة التالية " جمعية المواصي التعاونية الزراعية - رفح تسعى الي تنمية المجتمع المحلي من خلال توفير الامن الغذائي والبيئي وتعمل على تمكين المراة والطفل وبناء قدرات الجمعية معتمدين على مبادئ التنمية المستدامة في الاستخدام الامثل للموارد للمساهمة في بناء مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية .
القيمالاستقلالية  ،  الالتزام   ،   المهنية

بيانات الجمعية

 

مدينة / المحافظة  : رفح المواصي - عزبة الندى - شارع ابو بكر الصديق
رقم التلفون : 2146115

رقم الجوال : 0599848086

رقم الجوال : 0597555418

 البريد الالكتروني: almawassicoop@hotmail.com

 

جمعية المواصي التعاونية الزراعية  ، هي جمعية تعاونية اسست عام 2001 بترخيص من وزارة العمل تحت رقم 1180، والهدف من انشاء الجمعية تقديم الخدمات التنموية والزراعية والاغاثية للصيادين والمزارعين والمراة والطفل لتحقيق الامن الغذائي وتنمية المجتمع المحلي ، خاصة بعد الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة وما نتج عنه من سوء الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والساسية لافراد المجتمع وما صاحب ذلك من اعتداءات اسرائيلية على الصيادين الفلسطينين وتدمير لمركباتهم واعتقالهم اضافة الي ما قامت به اسرائيل ومن ثم كانت الحاجة الي تلقي خدمات ومساعدات من الجمعية.

تقدم الجمعية خدماتها الي ما يزيد على 50000شخص منتفع من المزارعين والصيادين خاصة اضافة الي انها تقدم خدمات للمئات من النساء والاطفال في المنطقة وتمتد خدماتها في بعض الاحيان الي مدينة خان يونس وذلك من خلال مقرها الرئيسي في عزبة الندى في مواصي رفح .

هيكلية الجمعية :   أ. الجمعية العمومية : تتالف الجمعية العمومية من جميع الاعضاء في الجمعية الذين سددوا رسوم الاشتراك ورسوم العضوية وعددهم 125 شخص ، وتعتبر الجمعية العمومية اعلى سلطة في الجمعية ويتم انتخاب اعضاء مجلس الادارة من قبل اعضائها ، وتعقد الجمعية العمومية اجتماعتها سنويا ومناقشة التقارير المالية والادارية او اي قضايا ذات علاقة بالشكل القانوني للجمعية .

ب : مجلس الادارة :يتالف مجلس ادارة الجمعية من تسعة اعضاء يتم انتخابهم من قبل الجمعية العمومية ومن بين اعضائها وذلك للاقتراع السري وتكون مدة مجلس الادارة ثلاث سنوات، ويعتبر مجلس الادارة الجهة المسؤلة عن جميع انشطة الجمعية كما يعتبر السلطة القانونية والادارية العليا  في الجمعية وهو مسؤل امام الهيئة العامة عن ادارة كافة نشاطات الجمعية والموظفين العاملين بها .

ج . مدير الجمعية والموظفين : وهم الذين يقومون بتسير العمل اليومي للجمعية ويعملون على تحقيق اهداف ورؤية الجمعية من خلال تطبيق السياسات العامة والاهداف الخاصة بالجمعية حسب ما يقرره مجلس الادارة ويعتبر المدير التنفيذي المسؤل امام مجلس الادارة على تحقيق الاهداف الاستيراتيجية للجمعية .

اهداف الجمعية :

1.     العمل على تطوير قطاع الزراعة وصيد الاسماك في منطقة المواصي ومحافظة رفح ففي هذا المجال قامت الجمعية بتنفيذ العديد من المشاريع الزراعية لاعادة بناء قطاع الزراعة وقامت بتنفيذ مشاريع في مجال اعادة تاهيل حمامات زراعية واستصلاح اراضي ومد شبكة ري وحدائق منزلية .

2.     تطوير المجتمع المحلي لسكان المنطقة من خلال تقديم خدمات في مجال الاغاثة وخلق وخلق فرص العمل للعمال العاطلين عن العمل .

3.     الاهتمام بالتعليم خاصة الطفولة المبكرة حيث يتم عقد دورات تدريبية للمزراعين في مجال المحافظة على البيئة الزراعية وكذلك تدريب الصيادين على طرق الصيد التي تحمي بيئة الاسماك ودورات تدريبية في مجال الادارة للشباب .

4.     التدريب ونشر المعلومات حيث يتم عقد دورات تدريبية للمزارعين في مجال المحافظة على البيئة الزراعية وكذلك تدريب الصيادين على طرق الصيد التي تحمي بيئة الاسماك ودورات تدريبية في مجال الادارة للشباب .

5.     تقديم مساعدات للمزراعين في مجال الانتاج الزراعي الجيد وتدريبهم على طرق الزراعة الحديثة لانتاج منتجات زراعية خالية من اثار المبيدات والغاز السام وتحافظ على حياة الانسان .

 غايات الجمعية :

1. تطوير وبناء قدرات اعضاء الجمعية والموظفين العاملين بها.

2. تمكين المراة وزيادة الوعي المجتمعي بحقوقها .

3. تحسين قطاع الزراعة وتمكين المزارعين والصيادين لتحسين اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية .

4. تنمية وتعزيز الجوانب التربوية والاجتماعية السليمة للطفل .

5. الاهتمام ومعالجة قضايا البيئة الزراعية والبحرية .

6. الاغاثة وتقديم مساعدات عينية ونقدية الي العائلات الفقيرة في محافظة رفح بهدف التخفيف من ظاهرة الفقر .

 

معرض الصور

عدد الزوار اليوم :
1102