جمعية بداية للتنمية المجتمعية

 تأسيس الجمعية

 تأسست بمدينة رفح بتاريخ 7/7/2003جمعية خيرية تسمى جمعية حي النصر الخيرية بموجب قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم (1) لسنة 2000م ولائحته التنفيذية وقد عدلت اسمها بموجب أعضاء الجمعية العمومية الغير عادي والمنعقد بتاريخ 24مارس 2004 ليصبح جمعية النهضة الخيرية للتنمية المجتمعية وفيما بعد تم الإجماع على تعديل الإسم لكي يلائم أهدافها ، بموجب انعقاد الجمعية العمومية الغير عادي المنعقد بتاريخ 19مايو 2014 ليصبح جمعية بداية للتنمية المجتمعية .

جمعية بداية للتنمية المجتمعية هي جمعية خيرية غير حكومية تأسست بمحافظة رفح، وتعتبر مؤسسة مستقلة ولا تنتمي إلى أي حزب سياسي أو ديني ، حصلت على ترخيصها مــــــــــــن وزارة الداخلية، كما وحصلت على ترخيص أخر من وزارة الشؤون الاجتماعية ، ومجال عملــــــــــــــها اجتماعي ، تنموي ، زراعي ، تعليمي ونطاقها عملها قطاع غزة ، وتركز عملها في محافظة رفح ، يرأس مجلس ادارة الجمعية د. عامر طباسي ومديرها التنفيذي ا. سعيد الطويل .

عنوان الجمعية

عنوان الجمعية مقر جمعية بداية الرئيسي انتقل من منطقة مصبح شمال شرق رفح ، ليكون المقر في محافظة رفح الرئيسي في المنطقة الشرقية ،حي الجنينة – شارع دير ياسين – بناية معمر – الطابق الثاني

رؤية الجمعية

 مؤسسة رائدة في انجازاتها ومشاريعها وبرامجها، تمكن المجتمع بكافــــــــــــــــــــــــــــــة شرائحه المختلفة من الاستفادة من كافة الموارد المتاحة لها، ولا سيما المرأة والطفل والشباب والمزارعين بهدف تحسين نوعية حياتهم و ضمان أفضل لمستقبلهم وصولا إلى تطوير أنفسهم ومجتمعهم .

تتمحور رسالة الجمعية حول الارتقاء بالتنمية المجتمعية لتحسين الوضع المعيشي للأهـــــــــــــــــــــــــــالي والفئات المستهدفة وتوفير البيئة الملائمة والسليمة وتسعى للتنمية المستدامة وتنميـــــــــــــــــــة الموارد البشرية والتنموية التطويرية المعتمدة على الأساليب الحديثة للتنمية ولخدمة الفئـــــــــــــــــــــــــــــات المستهدفة من خلال توفير المشاريع والأنشطة المختلفة بالتعاون مع المؤسسات المحلية والعربية والدولية لإثراء مسيرة التنمية والتطوير في المجتمع الفلسطيني. أهداف الجمعية

1. العمل بشكل جاد على تطوير وتنمية المجتمع بجميع فئاته المجتمعية في شتى المجالات للسكان.

2. الاهتمام وتعزيز دور الشباب والمرأة في المجتمع من خلال الدورات والندوات وورش العمل والانشطة والمشاريع والبرامج المختلفة الخاصة بهم .

 3. العمل بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية الموجودة في المحافظة من أجل تنفيذ المشاريع التطويرية وحل المشكلات التي تواجه الأهالي خاصة المناطق الشرقية والنائية من رفح .

 4. مساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة بالطرق الملائمة التي تكفل لهم العيش بكرامة .

5. محاربة والحد من ظاهرة الفقر والبطالة والجهل من خلال العمل علي اقامة المشاريع التنموية ومشاريع خلق فرص عمل للفئات المستهدفة في المجتمع الفلسطيني .

6. العمل علي رفع مستوى التنمية في المجتمع الفلسطيني .

 7. الاهتمام برفع المستوى التعليمي ومساعدتهم في الدروس التعليمية وبخاصة ضعاف التحصيل منهم وذلك عن طريق انشاء المراكز التعلمية الصديقة اللازمة لهم .

وحدات الجمعية العاملة

وحدة المرأة والطفل 

 وحدة الدعم النفسي 

وحدة العمل الاغاثي 

 وحدة المشاريع 

 وحدة التدريب والتطوير

 وحدة الأنشطة المكتبية

معرض الصور

عدد الزوار اليوم :
452